الأربعاء، 1 مايو 2013

ما مصائب الانتصاب لفترات طويلة؟



أنا تزوّجت لمدة 10 سنوات، وكنت آخذ أقراص الفياجرا، وكان الانتصاب جيّدا، ثم انفصلت وتزوّجت مرة ثانية بعد 5 سنوات من انفصالي، وكان الانتصاب معقولا، ولكن أقل من الانتصاب مع الزوجة الأولى.

وعندما زرت الدكتور طلب منّي عمل أشعة دوبلكس، وأعطانى دكتور الأشعة جرعة 60 mm بابفلين، وهو ما جعل القضيب منتصبا لمدة 22 ساعة دون تدخّل طبي، ولكني فوجئت بعد يومين أن الانتصاب لا يحدث، بينما يتمدّد القضيب دون صلابة، وأفاد دكتور آخر أنه من الإرهاق لطول مدة الانتصاب، وأنه سيعود لطبيعته مع الوقت.

والسؤال الآن: ما هي عواقب الانتصاب لمدة 22 ساعة، وما هي الحلول على الرغم من أن نتيجة الأشعة أكّدت أنه لا يوجد عجز عضوي؟؟




الصديق العزيز.. عند عمل اختبار الكفاءة الجنسية بواسطة الحقن الموضعي، يجب على الطبيب الذي يجري الاختبار أن يراقب المريض إذا حدث انتصاب لمدة 4 : 5 ساعات، ويجب أن يتمّ تفريغ هذا الانتصاب الصناعي على الأكثر بعد 4 : 6 ساعات؛ حتى لا يحدث تجلّط داخل النسيج الكهفي للقضيب، ويجب أن يتمّ تحذير المريض من استمرار الانتصاب لأكثر من 4 : 5 ساعات.

ويجب أن يتم إنهاء الانتصاب بواسطة الطبيب الذي أجرى الاختبار لتجنّب حدوث أضرار بالنسيج الكهفي، وهذا ما حدث لك نتيجة استمرار الانتصاب 22 ساعة دون تدخل لإنهائه قبل حدوث أضرار وتليّف بالنسيج الكهفي، وعموما؛ فأحمد الله أنه لم يستمرّ أكثر من ذلك، ويجب تتبّع الحالة حتى يتمّ شفاء الالتهاب وأثاره خلال 3 : 6 شهور، وبإذن الله سوف يعود الانتصاب طبيعيا.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. بعد التحية.. أنا شاب 26 سنة متزوّج وأعاني من ناسور عصعصي، وعرضت نفسي على طبيب، وأخبرني بأنه لا مفرّ من التدخّل الجراحي، وأخبرني أيضا بأن الناسور ملتهب، وكتب لي على مضاد حيوي (كيورام 1000)، والحمد لله حدة الالتهاب قلّت، ولكن عادت بعد فترة؛ لأنني لم أعمل العملية مباشرة، ثم كرّرت العلاج ثانية، ولكن نظرا لقرب موعد العرض على الدكتور لتحديد موعد العملية؛ قمت باستخدام كريم مزيل للشعر فالتهب المكان كثيرا.

هل يمكن للناسور أن يعود بعد إجراء العملية؟ وما طريقة تجنّب عودته؟ وهل الطريقة المفتوحة أفضل من غلق الجرح بالخياطة مباشرة بعد العملية (مع العلم أنه لا مشكلة من الراحة من العمل والنظافة اليومية)؟ وهل بالفعل الجلوس في حمام مياه ساخنة مع إضافة الملح يزيل الالتهاب؛ حيث إن الالتهاب ما زال موجودا؟ وكيف أتخلص من الشعر بعد العملية إذا كان الكريم يسبّب الالتهاب؟ وأخيرا إذا كان لديكم أي نصائح قبل وأثناء وبعد العملية؛ فأفيدوني أفادكم الله.. جزيتم عنّا خيرا.


 

الصديق العزيز.. يحدث الناسور العصعصي نتيجة وجود شعر معقوف بالجلد في منطقة العصعصي؛ بحيث ينمو الشعر داخل الجلد في هذه المنطقة، وينتج عن نمو الشعر وانعكاسه إلى داخل الجلد التهاب متكرّر بأنسجة هذه المنطقة، ولعلاج هذه الحاله يجب أن يتمّ التدخل جراحيا بإزالة هذه المنطقة التي يوجد بها شعر معقوف وتحت هذه الجذور للشعر غير الطبيعي، وحيث إن هذه المنطقة ليس بها جلد مطاط؛ فيتمّ في أغلب الجراحات ترك هذه المنطقة دون غرز جراحية أي بترك الجرح مفتوح حتى يتمّ تكوين أنسجة جديدة دون شد الجلد بالغرز الجراحية.

وهناك نصيحة بأن يتمّ عمل جلسات ليزر للتخلّص من جذور الشعر في هذه المنطقة قبل العملية حتى تقلّ فرصة ارتجاع الناسور بعد العملية، مع تمنياتي لك بالصحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق