الأربعاء، 1 مايو 2013

تعرّف على أسباب فشل العلاقة الزوجية!



أنا عندي مشكلة كبيرة وعندي أمل يكون حلها عندكم، أنا متزوجة من خمس سنوات، وعند اجتماعي بزوجي يحدث ارتخاء مفاجئ لعضوه أثناء الجماع ولا يستطيع إكمال العلاقة.. يا ريت لو فيه علاج أفيدوني؟!
memo_1999


الصديقة العزيزة.. فشل الزوج في إكمال العلاقة الجنسية مع زوجته في وسط الجماع بدون قذف قد يرجع إلى أسباب عضوية أو أسباب نفسية:

الأسباب العضوية التي ينتج عنها فشل في إتمام الجماع فقد ترجع إلى:
- أن يكون الزوج يعاني من اضطراب في توصيل الأعصاب الطرفية للقضيب نتيجة إصابته بمرض السكر لمدة طويلة.
- أو بسبب ضيق في الشرايين المغذية للقضيب نتيجة معاناته من تصلب الشرايين؛ مما يسبب نقصا في كمية الدم المطلوبة لاستمرار الانتصاب.
- أو أن يكون هناك تسريب في الأوردة أو نقص في الموصلات العصبية.

الأسباب النفسية التي ينتج عنها فشل في إتمام الجماع فقد ترجع إلى:
- التوتر العصبي.
- الانشغال بالتفكير في مشكلات خاصة بالعمل أو مشكلات مالية.
- اضطراب في العلاقة بين الزوج والزوجة. 
- خوف الزوج من الفشل في العلاقة. 

ولذلك يحتاج زوجك يا سيدتي إلى مراجعة إخصائي لعمل كشف على قدرة الشرايين المغذية للقضيب ونسبة تهريب الأوردة، وقياس كفاءة توصيل الأعصاب الطرفية حتى يستطيع وصف العلاج المناسب إما عن طريق أدوية خاصة أو التدخل الجراحي في حالة وجود أسباب عضوية.. مع تمنياتي لك بالسعادة ولزوجك بدوام الصحة والعافية.

السلام عليكم.. بعد التحية عندي أنا مشكلة تؤرقني وتشعرني بالضيق الشديد، وهي أن حوضي كبير من الناحية اليمنى فقط فما هذا؟ وهل هذا الأمر متعلق بالذكورة والأنوثة مع العلم أني ذكر وعندي 18 عاما؟!!
teen_ager


يا صديقنا العزيز.. إحساسك بكبر الحوض ليس له أي معنى بخصوص أعراض الذكورة أو الأنوثة، ولكن يا صديقي حجم الحوض قد يكبر بسبب تراكم الدهون أو تجمعها حول عظم الحوض، ويعتمد ذلك على عوامل وراثية أو بسبب السمنة الزائدة وعدم ممارسة الرياضة. فإذا كان بلوغك طبيعيا وتوزيع الشعر بالجسم طبيعيا ونمو الذقن والشارب وحجم الخصيتين طبيعيا فكل ذلك يدل على أن هذه الحالة ليست مرضية...

 أما إذا كان هناك تأخير في مظاهر البلوغ أو صغر الخصيتين أو عدم وجود شعر بالذقن أو الشارب فيجب أن تراجع إخصائي ذكورة لفحص الهرمونات وإعطائك العلاج المناسب أو طمأنتك على أن بلوغك طبيعي مع تمنياتي لك بالصحة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق